Back كرة سلّة الأخبار و المقالات دول عربيّة

البطولة العربية : الى ايلول و الارجح في البحرين!!

  • PDF

article-ball-2011-2012معروف مولود

قرر الاتحاد العربي لكرة السلة, في بيان صدر أمس السبت وتم توزيعه على الاتحادات الأهلية, تأجيل بطولة الاندية

الأهلي بنغازي بطل أندية العرب

  • PDF

ARTICLE-ARAB-BASKETBALL-27-2012توج الأهلي بنغازي بطلا لأندية العرب في البطولة التي اختتمت مساء السبت في ضيافة الأهلي في مدينة بنغازي الليبية بعد تحقيقه العلامة الكاملة وفوزه بأربع مباريات من أصل أربع ممكنة.

الرياضي لاستعادة اللقب العربي....

  • PDF

photo 11سحبت في القاهرة اليوم قرعة بطولة الأندية العربية الخامسة و العشرون لكرة السلة التي ينظمها نادي كاظمة الكويتي بدولة الكويت خلال الفترة من الخامس عشر و حتى السابع و العشرون من شهر ايار مايو المقبل و جرى حفل القرعة في فندق مرينا القاهرة و بحضور امين صندوق الاتحاد العربي و السعودي لكرة السلة عبد الرحمن المسعد ممثل رئيس الاتحاديين العربي و السعودي لللعبة الامير طلال بن بدر بن عبد العزيز و امين عام االاتحاد العربي حنفي ابو طالب و مدير البطولة عضو مجلس إدارة نادي كاظمة الكويتي صلاح الميال و ممثل شركة my game مالكة حقوق نشاطات الاتحاد العربي خالد الهنائي اضافة الى ممثلين عن معظم الفرق المشاركة في البطولة و في البداية كانت كلمة ترحيبية من امين عام الاتحاد من ثم ألقى المس كلمة نقل من خلالها تحيات سمو الامير طلال و اكد على اهمية اقامة البطولة العربية للمرة الاولى في الكويت و اثنى على جهود شركة my game و تلفزيون المستقبل في تطوير و نشر كرة السلة العربية و من ثم ألقى مدير البطولة صلاح الميال كلمة شكر فيها جميع من ساهم في استضافة الكويت لهذه البطولة في هذه لأوقات الصعبة التي يمر بها العالم العربي و على راسهم الشيخ طلال الفهد ووزير الرياضة الكويتي واالاتحاد الكويتي للعبة و مجلس إدارة النادي ووعد بتامين جميع الظروف المناسبة لإنجاح البطولة و كما ألقى السيد خالد الهنائي كلمة شركة my game و اكد ان الهدف من دعم الاتحاد العربي هو تطوير كرة السلة عربيا و بعدها جرت مراسم القرعة و أتت النتائج على الشكل التالي المجموعة الأولى و ضمت الفريق المضيف كاظمة الكويتي بطل الكويت و الأنصار السعودي و أهلي سرداب العماني و المركزي الرياضي السوري و المنامة البحريني و المجمع البترولي الجزائري و لمجموعة الثانية وصيف البطولة الاخيرة سلا المغربي و الكويت الكويتي و الغرافة القطري و الكرخ العراقي و أهلي بنغازي الليبي و الرياضي اللبناني و يذكر ان جميع مباريات البطولة يتنقل على شاشة تلفزيون المستقبل و جميع تلفزيونات الدول المشاركة

بطولة دبي تنطلق الخميس، وانيبال في مجموعة الموت...

  • PDF

news 2B85E730-C6FB-4706-BACA-D7A9F3183081تنطلق بطولة دبي الثالثة والعشرين نهار الخميس القادم في ملعب نادي الأهلي في إمارة دبي. وتم سحب القرعة بعد ظهر السبت واسفرت عن وضع انيبال زحلة في مجموعة حديدية تضم أبرز الفرق، في حين سيتواجه كل من الحكمة وهوبس في الدور الأول بعد وقوعهم في مجموعة واحدة. وتم توزيع المجموعات على الشكل التالي.
المجموعة الاولى: الاتحاد السكندري المصري، أنيبال زحلة اللبناني‮ ‬وفولاذ الإيراني‮ ‬و‬الأهلي‮ ‬الإماراتي‮ .
المجموعة الثانية: الحكمة وهوبس اللبنانيان،‮ ‬وألماتي‮ ‬الكازاخستاني‮ ‬والمنتخب الإماراتي‮.
ويمكن القول أن المجموعة الاولى هي الأقوى، حيث تضم بطل مصر والذي يضم ثلاثي أجنبي من طراز جيد : فينسنت جونز، جمار هاردي وكالفن وليامز. أما فولاذ الإيراني، وهو صاحب المركز الثاني في بطولة إيران الحالية خلف مهرام ومتقدماً على بتروشيمي وذوب آهان، يملك أحد أفضل لاعبي الجناح في المنطقة وهو رشاد أندرسون بالاضافة إلى لاعبين محليين من الطراز الرفيع: جافاد دافاري، أصغر كاردوست، جابر روزبهاني.... أما نادي الأهلي الإماراتي تحت قيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، فهو يضم عملاق مهرام السابق شيخ سامب بالإضافة إلى اجنبيان لم تعرف هويتهما بعد. أما نادي انيبال زحلة، سيشارك بتشكيلته اللبنانية الكاملة بالإضافة إلى ثلاثي أمريكي لم يتحدد بعد بإنتظار معرفة إمكانية عودة جاي يونغبلود. أما نادي الحكمة، فسيشارك بتشكيلته الحالية مع إضافة دانيل فارس الذي وصل نهار الجمعة، في حين سيشارك بتشكيلته التي تخوض بطولة لبنان.